تمكين المرأة السعودية من العمل بجميع القطاعات في 2018 - خليج توب
السبت , أغسطس 18 2018

تمكين المرأة السعودية من العمل بجميع القطاعات في 2018

 

تمكين المرأة السعودية اصبح واقعا الآن فعلى مدى السنين الماضية، نجحت الحكومة السعودية في توفير آلاف الوظائف للمواطنين ضمن مبادرات السعودة المختلفة ولاسيما النساء وذلك في قطاعات مختلفة مثل التجزئة والتعليم والاتصالات.

الجهود الرامية نحوتمكين المرأة السعودية:

بدأت الحكومة السعوديةبالتشجع على ضم النساء لقوة العمل وألغت قيوداً على عمل النساء كما ألغت متطلبات رسمية سابقة كانت تلزم النساء بالحصول على إذن من ولي الأمر للعمل.

وفيما يخص هذا الشأن أكدت نائب رئيس المجلس التنسيقي لعمل المرأة بمجلس الغرف السعودية أن المجلس يسعى جديا خلال عام 2018 إلى استكمال الجهود الساعية نحو تمكين المرأة السعودية وتحقيق الغاية المطلوبة من خلال إطلاق وتطبيق عدد من المبادرات بهدف زيادة التواصل مع القطاعات لتحقيق التعاون المنشود نحو تمكين المرأة من العمل في جميع القطاعات و دعم المرأة ليس فقط ضمن إطار التوظيف وإنما أيضا من خلال التأهيل و ورفع استعدادها للالتحاق بسوق العمل السعودى.

وقالت شعاع الدحيلان لصحيفة “اليوم” السعودية، إن المبادرات تشمل:
– مبادرة حصر اللوائح والأنظمة التي تحول دون ممارسة المرأة للعمل الحر.
-مبادرة تحفيز منشآت القطاع الخاص لتوفير حضانات لأبناء العاملات ومراكز ضيافة الأطفال.

 

وأضافت “الدحيلان” أنها ترأست الاجتماع الرابع للمجلس، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات التي تتعلق بعمل المرأة السعودية والجهود التي بذلها المجلس لمواجهة العقبات والتحديات التي تواجه عمل المرأة وذلك بغرض خلق فرص عمل في المجالات المختلفة، وذلك من خلال الاستعراض لإنجازات المجلس، فضلا عن خطة المجلس لعام 2018.

 

وتحت عنوان “مبادرة لتمكين المرأة من العمل في جميع القطاعات عام 2018″، ذكرت الصحيفة أن المجلس التنسيقي لعمل المرأة بمجلس الغرف السعودية برئاسة حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد منذ بدايته في 2017 تمكن من طرح 7 مبادرات تغطي مجالات مهمة وذلك فى اطار دعم عمل المرأة بشكل يعكس بشكل كبير الدور الهام الذي يقوم به المجلس التنسيقي لتحقيق الأهداف المرتبطة بالشأن النسائى.

 

وبدأت النساء السعوديات تلعب أدواراً كانت  غالبا ما

تقتصر على الرجال مثل العمل في متاجر البيع بالتجزئة وحركة المراقبة الجوية ومراكز اتصالات الطوارئ.

وكانت تلك آخر  أخبار السعودية فيما يخص وضع عمل المرأة السعودية.

عن Hossam Abouelata

أعمل بالمبيعات والتسويق فى الأساس، حصلت على الماجستير والدكتوراه المهنية فى إدارة الأعمال، اتجهت حديثا للعمل فى الكتابة ، وأتحرى الأمانة والصدق فى كل ما أكتب بقدر الامكان، أخاطب عقولا راقية تبحث عن الفائدة، أحب الخير والحق والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *