أخبار الجوازات السعودية والمغتربين فى المملكة العربية السعودية - خليج توب
السبت , أغسطس 18 2018

أخبار الجوازات السعودية والمغتربين فى المملكة العربية السعودية

 

أخبار الجوازات السعودية تعد من أهم الأخبار التى يهتم بها المغترب بالمملكة العربية السعودية  وخاصة عندما يتعلق الموضوع بكارت الاقامة ( هوية مقيم  ) أو بغرامة ونستعرض الآن جانبا من تلك الأخبار.

أهم أخبار الجوازات السعودية:

 

¤ عقوبات تواجه من يقوم بتشغيل العمالة المنزلية الهاربة :

الجوازات السعودية تحذر الأفراد والشركات، التي تقوم بتشغيل العمالة المنزلية المتغيبة عن العمل لدى كفيلها او التستر عليها، موضحا أن من يقوم بذلك الأمر سوف يواجه السجن مع غرامة مالية وأيضا يواجه الوافدين عقوبة الترحيل.

حيث نشرت الإدارة العامة للجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل “تويتر ” تغريدة تبين من خلالها أن الجوازات سوف تقوم بفرض غرامات مالية كبيرة على المخالفين.

واوضحت الجوازات السعودية أن تلك الغرامات قد تصل قيمتها إلى 100 ألف ريال سعودي، بالإضافة إلى السجن لمدة 6 أشهر والترحيل للوافدين ، ذلك كعقوبة على تشغيل العمالة المنزلية الهاربة أو التستر عليها.

كما أكدت إدارة الجوازات أنه سيتم التشهير بالشركات المخالفة وحرمانها من الاستقدام لمدة خمس سنوات في حال تشغلها لعمالة منزلية متغيبة عن العمل.

¤ضرورة تسجيل المقيمين للبصمة والا إيقاف خدمات الجوازات:
أكدت المديرية العامة للجوازات في السعودية ,أنه سيتم وقف تقديم خدمات الجوازات للمقيمين الذين لم يقوموا بتسجيل (البصمة) في النظام الآلي.

كما دعت المديرية العامة للجوازات جميع المقيمين فى عموم المملكة الذين لم يقوموا بتسجيل بصماتهم (الخصائص الحيوية) إلى سرعة المبادرة في تسجيل بصماتهم في النظام الآلي، ومراجعة الجوازات مع إحضار أصل الجواز و الإقامةلتسجيل البصمة لهم ولمرافقيهم لمن بلغ سنه ست سنوات فما فوق ليتمكنوا من الاستفادة من خدمات الجوازات المختلفة.

وكانت المديرية العامة للجوازات قد قامت  بالفعل بإيقاف تقديم خدماتها للمقيمين الذين لم يقوموا بتسجيل البصمة في النظام الآلي.

ومما يجدر ذكره أن المديرية العامة للجوازات قامت بتجهيز مواقع لتسجيل بصمات المقيمين في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها ودعمتها بالأجهزة المتطورة والعنصر البشرى المؤهل ضمان لتحرى الدقة والسرعة في إنهاء الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات للوافدين.

كما يمكنكم التواصلومع المديرية العامة للجوازات عبر البريد الإلكتروني:992@gdp.gov.saوللرد على جميع الاستفسارات الخاصة بكم واستقبال آرائكم ومقترحاتكم، و أيضا للاطلاع على مواقع تسجيل الخصائص الحيوية (البصمة) يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للجوازات.

¤غرامة كبيرة لمن يتأخر فى الإبلاغ عن فقد جواز السفر أو الاقامة وكذلك عدم تجديد الاقامة فى موعدها:

أكدت جوازات السعودية على تطبيق غرامة مالية تصل إلى 3 آلاف ريال على كل من يتأخر في الإبلاغ عن جوازات السفر المفقودة، وكذلك بالنسبة للإقامة مؤكدة أن من يُبلغ بعد مرور 24 ساعة، فإنه سوف يعاقب بغرامة مالية تتراوح بين ألف إلى 3 آلاف ريال.

ودعت الجوازات السعودية جميع المقيمين إلى سرعة تجديد إقاماتهم قبل انتهائها بفترة زمنية كافية ٍ، من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية، وذلك بعد سداد الرسوم اللازمة عبر القنوات البنكية المعروفة.

وأشارت الجوازات إلى أن المقيم الذى ستنتهي إقامته دون تجديدها في ، فلن يتمكن من الاستفادة من خدمات الجوازات المقدمة له، وسيتعرض لغرامة قدرها 500 ريال للمرة الأولى، على أن تتضاعف إذا تكررت.

إنتبه عزيزى المغترب لهذه التنبيهات وندعو الله لكم العودة سالمين غانمين إلى بلادكم .

عن Hossam Abouelata

أعمل بالمبيعات والتسويق فى الأساس، حصلت على الماجستير والدكتوراه المهنية فى إدارة الأعمال، اتجهت حديثا للعمل فى الكتابة ، وأتحرى الأمانة والصدق فى كل ما أكتب بقدر الامكان، أخاطب عقولا راقية تبحث عن الفائدة، أحب الخير والحق والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *