إنها الإمارات يا سادة ... الحصول على شهادة حسن سير وسلوك للقادمين للإمارات شرط الحصول على عمل - خليج توب
السبت , أغسطس 18 2018

إنها الإمارات يا سادة … الحصول على شهادة حسن سير وسلوك للقادمين للإمارات شرط الحصول على عمل

  شهادة حسن سير وسلوك هو الشرط الجديد الذى أعلنته دولة الإمارات للحصول على تأشيرة عمل وسوف يبدأالعمل بهذا الشرط من يوم 4فبراير2018وذلك فى إطار عمليات التحديث والتطوير فى سبيل تحقيق أعلى مستويات الأمان لمن يعيش على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة.

من أين تحصل على شهادة حسن سير وسلوك:

 

ينبغى الحصول على تلك الشهادة من الدولة التى ينتمى إليها الشخص أو الدولة التى يثبت إقامته فيها خلال السنوات الخمس الأخيرة، ويجب أن تكون هذه الشهادة مصدقة من بعثات الدولة فى الخارج أو من مراكز التصديقات التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

ممن تطلب شهادة حسن سير وسلوك:

تطلب فقط من القادمين للعمل فى الامارات العربية المتحدة ويستثنى منها:

  • أفراد أسرتهم أو من يعولونهم.
  • القادمين للزيارة.
  • القادمين للسياحة.

هذا وقد تم تحديد القواعد المرعية عند الحصول على إقامة عمل بالإمارات :

– الاقامة شرط أساسى وضرورى للوافدين من غير مواطنى مجلس التعاون الخليجي والذين يرغبون فى العمل والتى تمنحهم الحق فى العديد من الصلاحيات مثل استخراج رخصة قيادة وفتح حساب بنكى وغيرها من المتطلبات الأساسية للعيش فى الامارات.

-وزارة الموارد البشرية  والتوطين والإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب هما المسئولتان عن استخراج الاقامة.

-بعد الحصول على تصريح العمل من وزارة الموارد البشرية والتوطين والصالح لمدة ستون يوما تبدأ إجراءات الحصول على إقامة العمل .-يقوم الكفيل خلال ستون يوما من تاريخ الحصول على تصريح العمل بالبدء فى إجراءات الحصول على الإقامة بتقديمه ما يأتى:

  • بطاقة هوية مقيم.
  • بطاقة العمل .
  • صورة ختم تأشيرة الاقامة على جواز السفر .
  • شهادة حسن سير وسلوك.

-تصدر تأشيرة الاقامة للفرد بعدها يمكنه كفالة أفراد عائلته للقدوم إلى الإمارات والإقامة فيها.

ومن الجدير بالذكر أن الإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول تفردا وتميزا من حيث توفر معامل الأمان ومن أكثر الدول التى حرصت حرصا لا يوصف فى السنين الأخيرة على تحقيق الرفاهية لكل من يعيش على أرضها من مواطنين ووافدين على حد سواء دون تفرقة وتعتبر من الأكثر الأماكن التى يرغب فيها الكثيرون كمكان للعمل.

عن Hossam Abouelata

أعمل بالمبيعات والتسويق فى الأساس، حصلت على الماجستير والدكتوراه المهنية فى إدارة الأعمال، اتجهت حديثا للعمل فى الكتابة ، وأتحرى الأمانة والصدق فى كل ما أكتب بقدر الامكان، أخاطب عقولا راقية تبحث عن الفائدة، أحب الخير والحق والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *