مفاجأة للمقيمين من العيار الثقيل وزارة العمل السعودية توقف تعديل المهنة - خليج توب
السبت , أغسطس 18 2018

مفاجأة للمقيمين من العيار الثقيل وزارة العمل السعودية توقف تعديل المهنة

 

وزارة العمل السعودية تعلن الأحد الموافق 2017/11/5 وقف تعديل المهن فى السعودية وذلك فى إطار قرارات تصحيحية لسوق العمل السعودى.

دعونا نقترب أكثر من قرار وزارة العمل السعودية:

حيث أعلن المتحدث الرسمى بلسان وزارة العمل السعودية أن الوزارة تقوم حاليا  بتنفيذ عدة إجراءات من أنها تصحيح وتنظيم سوق العمل السعودية حيث أكد أن تلك الإجراءات هى طريق سليم لإيجاد بيئة عمل  سليمة مع تنبيهه على أن وزارة العمل السعودية لديها الآلية للتحقق من وضع المنشآت التى يتم استهدافها خلال المرحلة المقبلة.

 

وأكد المتحدث الرسمى لوزارة العمل السعودية أيضا ان الوزارة ستقوم بعمل تفتيشات ميدانية لضبط المخالفات وأنها ستوقف كافة الخدمات الإلكترونية التى تقدمها للمنشآت التى يثبت عليها مخالفتها وعدم تنفيذها للقرارات الصادرة عنها.

ومن الجدير بالذكر أن بالمملكة العربية السعودية قرابة اثنا عشر مليون مغترب يعملون بها فى القطاع الخاص فى مختلف المهن .

نبذة عن وزارة العمل السعودية:

هى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتم تشكيلها بدمج وزارتين الأول. هى وزارة العمل والثانية هى وزارة الشئون الاجتماعية والهدف العام منها تنفيذ نظام العمل وتخطيط الموارد البشرية وتطويرها وكذلك تسوية الخلافات الخاصة بالعمال فى القطاع الخاص.

وتعتبر وزارة العمل السعودى من الوزارات الرائدة فى موضوع تبنى تطبيق نظام الحكومة الإلكترونية وذلك لتسهيل التعامل معها للمقيمين والمواطنين على حد سواء حيث وصلت إلى تعامل الكترونى كامل وتم الاستغناء عن المعاملات الورقية بشكل كامل.

وخلال تلك الفترة سنتناول الكثير من قرارات وزارة العمل السعودية بالحديث إذ تعتبر أكثر وزارة سعودية الان تقع فى دائرة اهتمام المقيم والمواطن  على حد سواء.

ترى ماذا سيكون ما هو القرار القادم للوزارة وخاصة أن عام 2018 من الأعوام الفاصلة فى كثير من الأمور المرتبطة بالعمالة الوافدة داخل المملكة العربية السعودية وقطعا ستؤثر تلك القرارات بشكل كبير على الوافدين والمواطنين سلبا وإيجابا.

وما بين مؤيد ومعارض للقرارات ومابين مستهجن ومستحسن لانملك فى موقع خليج توب إلا الحيادية الكاملة حيث نقوم بالعرض المختصر لكل ما يصدر عن الوزارة من قرارات أو تصريحات ونترك لكم حرية التعليق.

عن Hossam Abouelata

أعمل بالمبيعات والتسويق فى الأساس، حصلت على الماجستير والدكتوراه المهنية فى إدارة الأعمال، اتجهت حديثا للعمل فى الكتابة ، وأتحرى الأمانة والصدق فى كل ما أكتب بقدر الامكان، أخاطب عقولا راقية تبحث عن الفائدة، أحب الخير والحق والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *