أسعار البنزين الجديدة فى السعودية جنبا الى جنب مع دخول العام الجديد - خليج توب
السبت , أغسطس 18 2018

أسعار البنزين الجديدة فى السعودية جنبا الى جنب مع دخول العام الجديد

 

أسعار البنزين الجديدة التى تم الإعلان عن بدأ تطبيقها فى المملكة العربية السعودية بدء من 2018/1/1 فى إطار نهج المملكة فى ترسيخ برنامج التوازن المالى ولضمان الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية الوطنية.

ماهى أسعار البنزين الجديدة :

تم تحديد الأسعار الجديدة لتكون كالتالى :

  • بنزين 91 =1.37 ريال.
  • بنزين 95= 2.04 ريال.
  • ديزل مخصص للصناعة والمرافق=0.378 ريال.
  • ديزل النقل = 0.47 ريال.
  • الكيروسين=0.64 ريال.

وتشمل هذه الأسعار ضريبة القيمة المضافة.

 

موعد تطبيق الأسعار  الجديدة فى السعودية:

تقرر تطبيق تلك الأسعار بدء من نهاية يوم 31 ديسمبر 2017 ومع بداية يوم 1 يناير 2018  بمعنى انها سارية الآن بالفعل ومن الجدير بالذكر إشارة وزارة النفط السعودية إلى أن الجهات الرقابية المنوط بها مراقبة الأسواق سوف تقوم بمراقبة تطبيق القرار بحذافيره وبكل دقة واهتمام منعا للتلاعب بالمواطنين وضمانا لتطبيق القرار ،وفيما يلى مخطط يمكنكم الاستعانة به لمعرفة أسعار الليترات المختلفة بعد أسعار البنزين الجديدة فعلى سبيل المثال :

نتيجة لارتفاع سعر لتر البنزين 95 من 9. 0 ريال إلى 2.04 فإنه سوف يرتقع قيمة  المبلغ الاجمالى المدفوع لليترات ففى حالة الخمسون لتر سوف يرتفع السعر المدفوع مقابلها من 45 ريال إلى 102 ريال  وهكذا كما هو مبين بالجدول.

 

 

 

شكل يوضح التكلفة المختلفةلليترات البنزين المستخدمة

 

 

 

 

وسيكون هناك المزيد من الإجراءات الأخرى التى ستتخذها المملكة العربية الغربية السعودية التى سيتوافق العمل بها مع بداية العام الحالى 2018 ومن أمثلتها تطبيق ضريبة القيمة المضافة وزيادة أسعار الكهرباء وفرض رسوم على العمالة الوافدة وعلى مرافقيهم وهذا فيما تعتقد السعودية أنه حزمة من الاصلاحات الاقتصادية،فضلا شاركونا آرائكم وتعليقاتكم.

 

عن Hossam Abouelata

أعمل بالمبيعات والتسويق فى الأساس، حصلت على الماجستير والدكتوراه المهنية فى إدارة الأعمال، اتجهت حديثا للعمل فى الكتابة ، وأتحرى الأمانة والصدق فى كل ما أكتب بقدر الامكان، أخاطب عقولا راقية تبحث عن الفائدة، أحب الخير والحق والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *