علاج إدمان سمارت فون للتخلص من ذلك الصديق الذى يضرنا من حيث لا ندرى
السبت , أغسطس 18 2018

علاج إدمان سمارت فون ذلك العدو فى ثوب الصديق

علاج إدمان سمارت فون هو التخلص من ذلك الهاتف الذكي المصاحب لنا فى كل مكان وفى كل وقت  نحسبه صديقا أمينا ولكنه عدو مخادع، فما هو إدمان الفون الذكى وكيف نعالجه دعونا نقرأ الان هذا المقال .

ماهو إدمان سمارت فون:

هو الارتباط الغير طبيعى بين الشخص وهاتفه بحيث يقضى يوميا  وقت طويل جدا معه بشكل يؤثر وبطريقة ملحوظة على باقى أمور حياته ، فنجد ان هذا الشخص دائما  وابدا يفتقد الموبايل ويبحث عنه. يتفقده حتى دونما سبب واضح فتجده يقلب فيه وفى تطبيقاته وبرامجه وهذا الأمر يحدث بشكل متكرر وبشكل تلقائي وآلى .

هذا الوضع يؤثر كثيرا على حياة الإنسان من كافة النواحى فى العمل وفى المنزل وفى كل ما يقوم به الانسان ،وتجد الشخص يحس بالفراغ والوحدة والحزن والملل إذا لم يكن الهاتف بصحبته أو أن يكون الهاتف خارج التغطية… إنه إدمان التعود يا سادة.

لافتة معناها ممنوع الانشغال بالهاتف المحمول أثناء المشى

الأضرار الناتجة عن إدمان سمارت فون:

■الآلام فى فقرات الرقبة:

وضعية الانحناء المستمر لاستخدام الفون تزيد من ضغط الفقرات على بعضها مما يسبب مشاكلوبالفقرات وبالعمود الفقر ى.

■ التأثر من حالة الإدمان:

يدمن الإنسان الهاتف الذكى ويخاف من فقده ويصاب بحالة من القلق فى حالة البعد عن الهاتف أو عن تعذر استخدامه وهذا يؤثر كثيرا على حياة الشخص كما ذكرنا سابقا وعلى سير حياته بالشكل الطبيعى.

■ تضرر السمع والبصر والأصابع والرسغ:

كلما زادت ساعات استخدام الهاتف كلما كانت التأثيرات شديدة على الأذن والعين وعلى أصابع اليد والرسغ.

■ التأثيرات السلبية على النوم:

يؤثر المحمول على على النوم بطريقتين الأولى هى التأثير على عدد ساعات النمو الكلية للانسان بقضاء وقت طويلا أمام السمارت فون أما الثانية فهى أن الضوء الصادر عن الموبايل ليلا عند تواجده بالقرب من الإنسان يؤثر على إنتاج وإفراز مادة الميلاتونين التى تساعد على الاستغراق فى النوم ولها فوائد عديدة لجسم الإنسان.

■ التعرض للإشعاع :

لعل هذا الضرر هو منفسه أخطر الأضرار التى قد تحدث من جراء إدمان سمارت فون حيث تتزايد المخاوف من الإصابة بالسرطان من جراء التعامل مع المحمول أوقاتا طويلة.

 

مما سبق فعليكم الانتباه من ذلك السمارت فون تجنبا لأخطار ه ومضاره وحتى لا تقعوا ضحية لإدمان السمارت فون.

 

عن Hossam Abouelata

أعمل بالمبيعات والتسويق فى الأساس، حصلت على الماجستير والدكتوراه المهنية فى إدارة الأعمال، اتجهت حديثا للعمل فى الكتابة ، وأتحرى الأمانة والصدق فى كل ما أكتب بقدر الامكان، أخاطب عقولا راقية تبحث عن الفائدة، أحب الخير والحق والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *