نصائح بسيطة بخصوص عمر أطول للسيارة من الأهمية الاطلاع عليها الآن
السبت , أغسطس 18 2018

ترغب فى عمر أطول للسيارة اقرأ هذا المقال

عمر أطول للسيارة ليس بالأمر الصعب بل هو ناتج عن مجموعة من الخبرات التى تلزمك للتعامل مع السيارة وهانحن نذكر لكم بعضا منها.

فهم أكثر للسيارة يعنى عمر أطول للسيارة:

سنذكر لكم الآن بعد الأمور البسيطة التى تساعدكم على الاهتمام بسيارتكم وبالتالى إطالة عمرها وعمر مكوناتها

– الفرامل:

فى حالة وجود صوت صفارة عند ضغطك على دواسة الفرامل، ولم تكن قادرا على تحديد مصدر هذا الصوت هل هو من الأمام ام من الخلف، قم بقيادة السيارة على سرعة متوسطة، ثم ضع الفتيس فى وضع الحياد، قم برفع فرامل اليد تدريجيا وبهدوء، فإن سمعت نفس الصوت فهذا يعنى انه من الفرامل الخلفية، وان لم تسمعه فهذا يعنى أنه من الفرامل الأمامية.

– البنزين:

بعد تزودك بالوقود من مكان ما ، فإذا أحسست بصوت سكة عند الإسراع بالسيارة،  فذلك يعنى أن تلك المحطة أو ذلك المكان لم يتخذ الاجراءات الكفيلة  بالتخلص من الماء فى الخزانات الموجود بها البنزين ، وعلى ذلك لا تقوم بالتزود بالوقود من هذا المكان ابدا بعد ذلك.

-لمبة البطارية بالتابلوه:

عند إضاءة لمبة البطارية بالتابلوه عند فتح مفتاح التشغيل ( الكونتاكت )، وتظل مضاءة حتى بعد دوران المحرك، فذلك يعنى وجود خلل فى عملية الشحن، وهنا يكون العيب أما بالبطارية نفسها، أو منظم الشحن، أو بالدينامو، أو سير الدينامو، وهنا لابد من التوقف فورا والتوجه بالسيارة لأقرب مركز صيانة أو كهربائى سيارات.

-لون زيت المحرك:

عدم تغير لون زيت المحرك ليس مؤشر إيجابى كما يظن البعض، بل يجب أن يتغير لون زيت المحرك بعد السير قليلا، مما يعنى أن الزيت قام غاليا بوظيفته المطلوبة منه وهى تنظيف المحرك.

-عادم السيارات:

فى الأحوال العادية يكون عادم المحرك بلا لون، ولكن فى حالات معينة يكون هناك تغير فى اللون كما يلى:

  • اللون أبيض بإستمرار يعنى وجود تسرب لمياه التبريد إلى داخل غرفة الاحتراق.
  • اللون رمادى فاتح يميل للسواد هذا يعنى حاجة الكربراتير الضبط.
  • اللون أزرق سماوى يعنى حاجة الموتور للإصلاح، فاللون ناتج من احتراق الزيت فى غرفة الاحتراق.

-رفع السيارة عن الارض:

إن كانت السيارة قريبة من الأرض، وترغب فى رفعها، اولا عليك التأكد من سلامة المساعدين والسوست، وبعد ذلك توجه لأقرب مركز صيانة لمعرفة إمكانية القيام برفع السيارة، فقد وجد أن ما يقوم به البعض من وضع حشوات أسفل وأعلى السوست يسبب تلف المساعدين.

 

كانت هذه بعض من توصيات بغرض توفير   عمر  اطول السيارة ، وجميع هذه النصائح بسيطة وفى متناول الجميع.

 

عن Hossam Abouelata

أعمل بالمبيعات والتسويق فى الأساس، حصلت على الماجستير والدكتوراه المهنية فى إدارة الأعمال، اتجهت حديثا للعمل فى الكتابة ، وأتحرى الأمانة والصدق فى كل ما أكتب بقدر الامكان، أخاطب عقولا راقية تبحث عن الفائدة، أحب الخير والحق والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *