نصائح مهمة من الخبراء بشأن الحفاظ على السيارة الخاصة بك فأقرأ التفاصيل
السبت , أغسطس 18 2018

نصائح من خبير بخصوص الحفاظ على السيارة

الحفاظ على السيارة شىء مرغوب جدا فالسيارة باهظة الثمن  وتحمل بداخلها من هم أغلى من المال فكيف تحافظ على سيارتك إليك الآتى :

نصائح للحفاظ على السيارة:

– زيت المحرك:

عند قياس مستوى الزيت لابد أن يكون بين العلامتين  بمقياس الزيت مع مراعاة وقوف السيارة فى وضع افقى  تماما ويجب أن يكون موتور السيارة متوقفا وقت أخذ المقاس ولكن يجب أن يكون درجة حرارته فى نفس درجة حرارته المعتادة .

-هواء الاطارات:

يتم قياس ضغط الهواء الخاص بالاطارات  عندما تكون الإطارات باردة ولا يجب قياس الضغط بعد مشوار طويل بالسيارة.

-زيت الفرامل:

يجب متابعة مستوى زيت الفرامل بعلبة زيت الفرامل  بالسيارة على الدوام والقيام بتزويده فى حالة نقصه وكذلك متابعة مستواه بعد تغيير اى قطعة غيار بدورة الفرامل ويجب الحذر من من زيت الفرامل حتى لا ينسكب على جسم السيارة حيث انه يؤثر سلبا على الدهان.

– كابل البطارية:

عند عمل إصلاحات أو صيانة بكهربة السيارة يجب أن ننزل اولا كابل البطارية السالب ثم نزع الموجب مع التأكد من أن مفتاح الكونتاكت فى وضع الاغلاق وكذلك جميع الأنوار حتى لا تحدث أية  تلفيات بالدوائر الكهربائية و الإلكترونية بالسيارة وهذه نقطة هامة فيما يخص كيفية الحفاظ على السيارة.

-حرارة المحرك:

فى حالة ارتفاع درجة حرارة المحرك يجب التوقف على يمين الطريق باحتراس شديد ويكون الوقوف فى مكان آمن  ثم يتم غلق مفتاح الكونتاكت وفتح غطاء المحرك بحذر وعناية ويتم فحص الآتى :

□ وجود تسرب مياة بدورة التبريد.

□ بعد أن تبرد السيارة تماما قم بفتح غطاء الرادياتير وتأكد من عدم وجود مشكلة به وكذلك قم بفحص جسم الرادياتير نفسه وقم بتزويد الماء فى الرادياتير فى حالة نقصه عن الحد الطبيعى وبعدها يتم استبدال الغطاء لو لم يكن سليما ازميل لحام جسم الرادياتير فى حالة وجود ثقب أو كسر به.

-البوجيهات:

قبل تغيير شمعات الاشعال أو البوجيهات يجب أن يتم نفخ ما حولها بشكل جيد بهواء مضغوط للتخلص من الأتربة والاوساخ  المتراكمة حولها والتى يمكن أن تسقط داخل الموتور .

 

وما سبق كان بعض نصائح للحفاظ على  السيارة وجزء من كل  و سنتابع كتابة بعض النصائح الجديدة مستقبلا.

 

 

عن Hossam Abouelata

أعمل بالمبيعات والتسويق فى الأساس، حصلت على الماجستير والدكتوراه المهنية فى إدارة الأعمال، اتجهت حديثا للعمل فى الكتابة ، وأتحرى الأمانة والصدق فى كل ما أكتب بقدر الامكان، أخاطب عقولا راقية تبحث عن الفائدة، أحب الخير والحق والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *